وصفات طبية من الكتاب والسنة

مرحبا ً بك في منتدانا

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في تجربة ممتعة.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل
احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
1K

Mouslim

Active member
معلومات Mouslim
إنضم
4 فبراير 2006
المشاركات
1,288
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الموقع الالكتروني
baitona.net
وصفات طبية من الكتاب والسنة

ameenmatar

Member
معلومات ameenmatar
إنضم
13 يوليو 2006
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الموقع الالكتروني
baitona.net
اغسل يديك بعد ان تمس لقرآن الكريم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله :

كنا في رحلة عائلية في إحدى القرى البعيدة فأدركتنا صلاة الجمعة في أحد المساجد فحضرنا، وبدأ الخطيب خطبته عن بعد أن حمد الله وأثنى عليه بصوت جهير عن فضل القرآن الكريم فما لبث أن ضرب مثالاً عن واقعنا قائلاً:

( وإذا أردت أن تعرف يا عبدالله كيف حالنا مع كتاب الله، فادخل منزلك بعد صلاة الجمعة وأحضِر كرسياً ، ثم ضعه بجانب خزانة الملابس، ثم اصعَد عليه وتحسّس بيدك فوق الخزانة لتجد كتاباً مهجوراً قد تراكم الغبار عليه بطبقات كثيرة، فإذا أمسكت به فارفق به لأن صفحاته قد شارفت على التمزق ، وبعد أن تمسكه بعناية فائقة ؛ امسح الغبار عن جلدته لتجد مكتوباً بالخط العريض : == القرآن الكريم == ). نسأل الله السلامة


اندهشتُ من كلام الشيخ وأسلوبه الذي يشد السامع ويبهر الناظر بحركاته المعبرة، ولكني لم أحسبه إلا أسلوباً من أساليب البلاغة الذي يدفع الناس لقراءة كلام الله وحفظه وتدبره وتدارسه.

ولكني تذكرتُ هذه الخطبة التي مضى عنها سنة كاملة قبل يومين عندما كنت جالساً بعد المغرب في المسجد فذهبت لخزانة المصاحف الكبيرة الجميلة التي امتلأت بالمصاحف ذات الأحجام المختلفة، وفتحتها لأتناول أحد المصاحف. وبعد أن قرآتُ فيه هنيهةً بدأت أفرك يداي متضايقاً ، فنظرتُ فإذا أطراف أصابعي قد بدأت بالاسوداد جراء الغبار المتراكم على هذا الكتاب العظيم ........!!؟


يا الله (( وقال الرسول يا رب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجوراً )) ما أنظف سجاد المسجد وما أنظف زجاج خزانة المصاحف وما أعطر رائحة المسجد فجزى الله خادم المسجد خير الجزاء، ولكن غبار المصاحف لا يزيله إلا تعاهد هذا الكتاب من أمة القرآن ............ .

(( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكاً )) فالله الله إخواني في الله لنشد العزم والعزيمة متوكلين على الله لنعود إلى كتاب الله حتى يأتي شهر رمضان ، شهر القرآن ونحن في أحسن حال مع كتاب ربنا جل وعلا .......

اللهم اجعلنا ممن (( يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولو الألباب ))


منقول للفائدة..

ولم انقله الا لانتشار هذا الإهمال لكتاب الله عز وجل ولاحول ولاقوة الا بالله

وادعو الجميع هنـــا للتعاون في الحد من هذه الظاهرة

فالام تدعوا أهل بيتها لقراءة المصحف

والمعلمة تدعو طالباتها وزميلاتها

والأخوة الأفاضل يدعون كل زائر للمسجد قراءة كتاب الله لنفض الغبار عنه

ولنساهم جميعا في عدم هجـــر القرآن

وأخيراً

إذا أعجبك موضوعي فلا تقل شكـراً...

بل قل اللهم اغفر لها ولوالديها ما تقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار.
و أدخلهم الفردوس الأعلى
 

من نحن ؟؟

معهد بيتنا : هو احد المعاهد التطويرية العربية القائمة على خدمة ومساعدة جميع أصحاب المواقع والمنتديات ,, بمـــــنحهم كل ما يتعلق بتقنيات تطوير الويب وطرح مواقعهم بالــــشكـــل المطلوب حسب المستوى ..