نصائح هامة للوقاية من أنفلونزا الخنازير......بالصور

مرحبا ً بك في منتدانا

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في تجربة ممتعة.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل
احصائياتى
الردود
3
المشاهدات
3K

zon_zanzoun

مشرفة غرفة حواء
معلومات zon_zanzoun
إنضم
30 مارس 2007
المشاركات
10,848
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
42
الإقامة
ï؟½ï؟½ï؟½
الموقع الالكتروني
baitona.net
نصائح هامة للوقاية من أنفلونزا الخنازير......بالصور



أهم الطرق والوسائل لحماية نفسك وغيرك من أنفلونزا الخنازير




إذا أردت أن تحمى نفسك وغيرك من مخاطر أنفلونزا الخنازير،

فعليك باتخاذ مجموعة من الإجراءات والسلوكيات التى أقرتها المنظمة العالمية

للصحة ووزارة الصحة المصرية والتى تتلخص فى الخطوات التالية






أولا



























 

zon_zanzoun

مشرفة غرفة حواء
معلومات zon_zanzoun
إنضم
30 مارس 2007
المشاركات
10,848
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
42
الإقامة
ï؟½ï؟½ï؟½
الموقع الالكتروني
baitona.net



ثالثا































عافانا وإياكم من جميع الأمراض

اللهم عافنا من بلاء الدنيا وعذاب الآخره

اللهم آمييييين

م
ن
ق
و
ل

ويرجي نشرها لتعميم الفائدة
 

zon_zanzoun

مشرفة غرفة حواء
معلومات zon_zanzoun
إنضم
30 مارس 2007
المشاركات
10,848
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
42
الإقامة
ï؟½ï؟½ï؟½
الموقع الالكتروني
baitona.net
علاجات طبيعية للوقاية من انفلونزا الخنازير!




للقد ظهرت مؤخرا أخبار عن انتشار انفلونزا الخنازير، بل و رصدت حالات اصابة بها و خاصة فى مصر. و لذلك علينا معرفة معلومات شاملة عن المرض و طرق الوقاية منه.

ما هي أعراض إنفلونزا الخنازير؟
ـ لا تختلف أعراض إنفلونزا الخنازير عن أعراض الإنفلونزا المعروفة، حيث تظهر أعراض الرشح العادية مع ارتفاع في درجة الحرارة، ورعشة تصحبها كحة وألم في الحلق مع آلام في جميع أنحاء الجسم وصداع وضعف أو وهن عام. ويصاب بعض الأشخاص بإسهال وقيء (تم رصدهما ببعض الحالات). وتعتبر هذه الأعراض عامة حيث يمكن أن تكون بسبب أي من الأمراض الأخرى، لذا لا يستطيع المصاب أو الطبيب تشخيص الإصابة بإنفلونزا الخنازير استنادا إلى شكوى المريض فقط، بل يجب إجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية التي يتم عن طريقها تأكيد الإصابة بالمرض أم أنها أعراض لأي من حالات أخرى.

طرق الوقاية منه؟

- تغطية الأنف والفم عند العطس والسعال.
ـ غسل اليدين بالماء والصابون عدة مرات خاصة بعد العطس والسعال.
ـ التخلص من المناشف الورقية المستخدمة عند العطس على الفور.
ـ في حال الشعور بالمرض من المهم جدا عدم مغادرة المنزل والالتزام بالراحة.
ـ عدم لمس العينين والأنف قبل غسل اليدين.
ـ في المناطق الموبوءة يجب ارتداء القناع الواقي لدى الخروج من المنزل.
ـ اجتناب السفر للمناطق الموبوءة.
ـ الابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة.

علاجات طبيعية للوقاية من أنفلونزا الخنازير
و أكد الدكتور سعيد شلبي أستاذ الباطنة والكبد بالمركز القومي للبحوث وعضو جمعية الماكروبيوتيك العالمية بإيطاليا أن تناول كوب من الينسون المغلي يوميا قبل الخروج من المنزل يقي الإنسان من الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير ، حيث أن عقار "التاميفلو" المستخدم حاليا في علاج المرض مستخرج من الينسون .

وقال الدكتور سعيد شلبي في تصريح له يوم الأحد إن تناول كوب الينسون يمنح الجسم جرعة وقائية مركزة من هذا العقار يوميا وبأقل الأثمان ، مشيرا إلى أن نظريات علم الماكروبيوتيك
(علم الحياة .. دواء وغذاء وأسلوب حياة) في مجال الوقاية والعلاج من الأمراض المختلفة تعتمد على ضبط تركيز أيون الهيدروجين في الدم بحيث يوفر بيئة غير مناسبة لتكاثر الكائنات الحية المسببة للأمراض .

وأضاف أنه بتطبيق هذه النظريات على مرض أنفلونزا الخنازير فإنه يمكن الوقاية من المرض بتناول ملعقة صغيرة من مادة بيكربونات الصوديوم (البيكربوناتو) المذابة في الماء قبل الخروج إلى الأماكن المزدحمة والأماكن التي يتواجد فيها المرضى ، مشيرا إلى أن هذه المادة تساعد في ارتفاع قلوية الدم وبذلك يصبح وسطا غير مناسبا لتكاثر فيروسات الأنفلونزا بصفة عامة.

ودعا شلبي أيضا إلى الإقلال من تناول الأغذية التي تؤدي إلى زيادة حموضة الدم مثل اللحوم الحمراء والدواجن ومنتجات الألبان والسكر والشاي الأحمر والقهوة التركي في هذا الوقت الذي ينتشر فيه مرض أنفلونزا الخنازير ، وحث على تناول قهوة الشعير بدلا من القهوة ، والشاي الأخضر بدلا من الشاي الأخضر ، وسكر المالتوز غير المخمر بدلا من السكر ، وتناول الأسماك والبقوليات مثل الفول والعدس واللوبيا والفاصوليا والحمص كبدائل للحوم الحمراء والدواجن .

2-الليمون:
الليمون من أفضل العلاجات للقضاء على الحمى بأنواعها وذلك بشرب الليموناده المثلجة عدة مرات في اليوم مع تدليك الجسم بالليمون من الرأس للقدم. كما يعالج الأنفلونزا وذلك بشرب كميات كبيرة من عصير الليمون الممزوج بالماء والمحلى بالعسل مع استنشاق بخور الليمون المجفف.

3-تجنب الزحام ولو لزم الأمر وضع واقي تنفسي.
تجنب الزحام و خاصة أن العدوى يمكن نقلها من خلال النفس أو العطس.

4- عدم تدخين الشيشة:
لا يمكنك التأكد إن كانت أدوات الشييشة نظيفة أم لا. و لذلك من الأفضل الابتعاد عن التجمعات و إستخدام أدوات شيشة خاصة بك.


5- نصائح أخرى:
في حال الإصابة بأعراض الإنفلونزا لشخص ما دون وجود عوامل خطورة الإصابة بالمرض، ما عليه سوى البقاء في المنزل، ويجب عليه تغطية الأنف والفم عند العطس أو السعال بالمنديل ثم التخلص منه على الفور مع غسل اليدين جيدا في كل مرة، وهذا لوقاية المحيطين به من العدوى.


أما إن ظهرت أعراض الإنفلونزا لشخص قادم حديثا من منطقة يتفشي فيها المرض كالمكسيك، أو تعامل مع شخص مصاب بالمرض، حسب توصية إدارة مراكز مراقبة الأمراض والوقاية الأميركية فيجب التوجه إلى الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة لتشخيص المرض وتأكيد الإصابة.


هل يقي لقاح الإنفلونزا من الإصابة بانفلونزا الخنازير؟
لا يوجد حتى الآن لقاح يقي من الإصابة بإنفلونزا الخنازير، ولكن من الممكن أن يوفر اللقاح الموسمي للإنفلونزا (flu vaccine) بعض الحماية ضد فيروس إنفلونزا الخنازير من نوع «إتش3 إن2». لكن السلالة التي ظهرت في كاليفورنيا (وهي «اتش1 إن1» مختلفة جدا عن سلالة فيروس الإنفلونزا (اتش1 إن1) الذي يصيب الإنسان، والموجودة في لقاح الإنفلونزا الموسمي.



كما أنه ليس من المعلوم حتى الآن إن كانت الإصابة بفيروس الإنفلونزا نوع «أيه إتش1 إن1» البشري (human type A H1N1 flu ) توفر حماية (مناعة) جزئية ضد فيروس إنفلونزا الخنازير نوع «إيه إتش1 إن1» (type A H1N1 swine flu) في ضوء الوباء العالمي الحالي.


 

من نحن ؟؟

معهد بيتنا : هو احد المعاهد التطويرية العربية القائمة على خدمة ومساعدة جميع أصحاب المواقع والمنتديات ,, بمـــــنحهم كل ما يتعلق بتقنيات تطوير الويب وطرح مواقعهم بالــــشكـــل المطلوب حسب المستوى ..