الرئيسية التحكم التسجيل خروج
هل تعاني من مشكلة في تسجيل الدخول يا عزيزي القاريء إضغط هنا

المنتدى مغلق أمام المواضيع الجديدة في كل 10,11 و 25,26 من كل شهر ميلادي ,, إضغط هنا للتفاصيل
ArabicKeyboard facebook

اخر المواضيع          من أروع ما كتبه الطنطاوي رحمه الله -  اخر مشاركة : zon_zanzoun        »       الجمعه آداب وأحكام...وفيها ساعة استجابة فإغتنموها بالدعاء -  اخر مشاركة : zon_zanzoun        »       من اروع الكلمات -  اخر مشاركة : Naima        »       اذكركم ونفسي بصيام الاثنين والخميس -  اخر مشاركة : zon_zanzoun        »       بنا نكمل بناء #مصدات_الرجوع ونبدأ مرحلة #هدفي_بيتحقق -  اخر مشاركة : zon_zanzoun        »       قصص عن الصبر -  اخر مشاركة : zon_zanzoun        »       وصفات لعلاج القولون العصبي : -  اخر مشاركة : غنيم البورسعيدى        »       الفطر الهندي .. تعريف وفوائد : -  اخر مشاركة : غنيم البورسعيدى        »       و ما ذنب الذي لم يصله قرآن .. ؟؟ -  اخر مشاركة : غنيم البورسعيدى        »       علاجات .. تريحك من وجع الأسنان -  اخر مشاركة : غنيم البورسعيدى        »       
قديم 26-11-2008, 07:37 AM   #1 (permalink)
 
الصورة الرمزية Jullanar
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 3,509
Lightbulb أجمل مدن الإمارات...مدينة العين...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





مدينة العين..أجمل المدن.

هي أكبر مدن إمارة أبوظبي وتعتبر مدينة سياحية من الطراز الأول ، وتبعد عن مدينة أبوظبي حوالي 140 كم وتزخر بالحدائق الخضراء والاستراحات الجميلة ، وتتميز بنظافة شوارعها وجمال التنسيق والهدوء ..
ففي العين تجد الشواهد الثابتة التي تدل على أصالة شعب الإمارات وعمق اتصاله بالتاريخ من خلال مجموعة الحصون والقلاع التي تحولت الآن إلى مزارات سياحية يفد إليها السياح من مختلف البلدان ليشاهدوا على الطبيعة الآثار الخالدة لشعب الإمارات .

وزائر مدينة العين يمكنه الاستمتاع بالهدوء والراحة في مرافقها السياحية من المتعدده والراقية ،
كما تتيح له حديقة ألعاب الهيلي وحديقة الحيوانات قضاء أوقات سعيدة برفقة العائلة.

وهناك الكثير من مشاريع بناء والتطوير باستمرار لتواكب متطلبات الراحة والاستجمام في مختلف مناطق المدينة الجميله ، المدينة , فهناك مطار العين الدولي ومشروع جبل حفيت السياحي الذي يقام على ارتفاع 1300 قدم على الجبل ويمكن لعشاق الآثار قراءة بعض الصفحات المجيدة من تاريخ شعب الإمارة في متحف العين الذي يضم عدداً كبيراً من الشواهد الأثرية النادرة.



السياحة في العين..

تتميز مدينة العين بوجود العديد من المرافق السياحية المتنوعة فيها من* أبرزها متحف العين وحديقة الحيوان والأحياء المائية ومدينة ألعاب الهيلي ومنتجع عين الفايضة السياحي والمياه المعدنية في وادي مبرزة وجبل حفيت ، إضافة إلى المناطق الأثرية المهمة والحدائق والمسطحات الخضراء التي تشتهر بها مدينة العين.

حصن المريجيب

وهو أحد الحصون القديمة ، ويقع شمال منطقة القطارة في مدينة العين ، بناه الشيخ شخبوط بن زايد في عام 1820م ويتكون حصن المريجيب من طابقين ، وله برجان منفصلان عن المبنى الرئيسي أحدهما مربع الشكل والثاني دائري* وأسطواني الشكل وتتميز قاعدته بالاتساع وفيه العديد من الغرف التي كانت تستعمل للأغراض العسكرية والمدنية .
*
حصن الجاهلي

ويعد من روائع التراث ، يقع بجوار حديقة الجاهلي ، وله ثلاثة أبراج وجدار ضخم ويضم العديد من الغرف وفيه بئران ، ويلاحظ في الحصن برج منفصل عنه وهو بذلك يتميز عن باقي الأبراج في العين ، وقد تم ترميم هذا الحصن وبني سوراً يحيط به .
*
الحصن الشرقي

يعد هذا الحصن من أروع القلاع والأبنية المحصنة ،* ويقع بالقرب من المتحف الوطني في العين ،* بناه الشيخ سلطان بن زايد عام 1328 هجرية ، وقد تم ترميمه عام1970 م وأعيد ترميمه مرة أخرى عاد 1979 م ،* توجد داخل الحصن بئر مياه وغرف عديدة ، وله ثلاثة أبراج أسطوانية الشكل متصلة به ، وأمامه يوجد مدفعان قديمان على عجلات خشبية ، وفي داخله مدفع مماثل .




متحف العين الوطني

أنشئ المتحف عام 1970 م ويضم أربعة أجنحة يمثل الجناح الأول الحياة الاجتماعية لابن الإمارات من المهد إلى اللحد ، ويضم الجناح الثاني قطعا ً أثرية اكتشفت في العين وفي مناطق أخرى من الدولة .
أما الجناح الثالث فيمثل عمليات البترول باعتبارها عاملا هاما ً في الطفرة النفطية التي عاشها ابن الإمارات ، بينما يضم الجناح الرابع الهدايا التي أهداها رؤساء وملوك الدول العربية والإسلامية والأوروبية إلى المغفور بإذنه تعالى الشيخ زايد بن سلطان .

مواقع هيلي الأثرية

تقع هذه المواقع بجوار حديقة الهيلي ، الأول منها يعود تاريخه إلى الألف الثاني قبل الميلاد ، وهناك موقع (هيلي2) الذي يعود تاريخه إلى الألف الأول قبل الميلاد .* وهو يضم 15 بيتا قديما ، وتم فيه اكتشاف العديد من الأواني الفخارية التي تعود إلى العصر الحديدي .

أما موقع (هيلي 15)* فيضم مجموعة قنوات الري التي يعود تاريخها إلى الألف الأول قبل الميلاد ويعتقد أنه امتداد لمجموعة من الأفلاج القديمة التي كانت وراء كثافة الاستيطان في هذه المنطقة .
وهناك موقع (هيلي - N) ويقع داخل حديقة الهيلي ، ويعود تاريخه إلى 2000 سنة قبل الميلاد ، وهو عبارة عن مدفن بيضاوي الشكل ، زيعد أول مدفن يكتشف في مدينة العين بهذا الشكل حيث أن باقي المدافن المكتشفة كانت كلها مستديرة.



مدينة ألعاب الهيلي

تقع في مدينة العين ، وتعد أكبر حديقة ترفيهية في المنطقة وهي مخصصة لهواة المرح والألعاب والتسلية ، وتقوم على مساحة 80 هكتارا ً ، تزخر بعدد كبير من الألعاب التي تجعل الزائر يقضي يوما ً ممتعا ً. وقد تم تزويد المدينة بالعاب للأطفال ، وأخرى للكبار كهربائي يسير لمسافة 3,5* كيلو مترات حول حديقة المدينة . كما تضم مدينة ألعاب الهيلي بحيرة قوارب كبيرة وألعابا ً مختلفة للكبار.

وتتيح الرسوم الرمزية لدخول مدينة العاب الهيلي للزائر الاستمتاع بجميع الألعاب بدون تحديد للوقت أو العدد وتتوافر في الحديقة كثير من الخدمات...وهناك أيضا صالة تزلج كبيره ملحقة بالحديقة..

الحدائق والمتنزهات في مدينة العين

في مدينة العين - المدينة الخضراء- تنتشر الحدائق والمنتزهات وأشجار النخيل في جميع الأنحاء ، فهناك 25 حديقة عامة تنتشر داخل المدينة وحولها ، منها 5 حدائق للنساء والأطفال في الداخل وهي (المضيف، والمريجيب ، الجاهلي ، المقام ، والبصرة) أما بقية الحدائق فهي عامة ومن أشهرها حديقة الجاهلي والهيلي للآثار والسليمي ، وفي خارج المدينة هناك حدائق الهير، ومزيد ، رماح ، الخزنة ، سويحان ، اليحر ، وحدائق عين الفايضة ومنطقة مبزرة الخضراء.
وتبلغ مساحة الحدائق العامة داخل مدينة العين 3,123 ملايين متر مربع وخارج المدينة 506 آلاف متر مربع وتبلغ مساحة غابات العين 9,917 ملايين متر مربع .

حديقة حيوانات العين

وهي من المعالم السياحية والترفيهية المتميزة لمدينة العين ، وتبلع مساحتها نحو 180 هكتارا ً وتضم في حنباتها جميع أنواع الحيوانات الأحياء المائية التي تم توفير الجو المناسب لها لتعيش في بيئة تختلف عن البيئة الأصلية التي كانت تعيش فيها .
ونجحت الحديقة في تفريخ عدد من الطيور التي لا تفرخ في الأسر مثل الحباري والكروان ، وهو ما يعد سبقا ً عالميا ً للحديقة .
والحديقة مقسمة تقسيما ً متسلسلا ً وأعدت لها خرائط ولوحات إرشادية تسهيلا ً على الزوار ، وتفتح حديقة الحيوانات أبوابها أمام الزوار من الساعة السابعة صباحا وحتى الثامنه مساءا..وفي أيام الإجازات إلى الحادية عشرا مساءا.

جنة عين الفايضة

بعيداً عن ازدحام وضجيج السيارات وعلى مسافة عشرين كيلومترا من مدينة العين على خطوات من جبل حفيت هناك جنة عائلية تستحق الاستكشاف ، واحة خضراء تجسد نقطة سياحية متكاملة تعرف ب "عين الفايضة" وهي عبارة عن حدائق غناء واسعة ، تضم عددا ً من الشاليهات مطوقة ببحيرة مساحتها ثلاثة كيلومترات تتوافر فيها قوارب مائية للنزهة هي الوحيدة في دولة الإمارات .وجمال عين الفايضة ليس له حدود ، فيها حدائق للعائلات والأطفال ، ومياه ينبوع هادئة تتوسطها نافورة يخرج منها الماء بألوان تسحر العيون .وهناك تسهيلات رياضية متنوعة في الحديقة من نادي ومسبح وقاعة بولينج ، بالإضافة إلى قاعة مجهزة لحفلات الزواج والمناسبات الأخرى...ونادي للفروسيه وركوب الخيل..

مبزرة الخـضـراء



أصبحت من أجمل المناطق السياحية في الإمارات بعد التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه ةغفر الله له وأسكنه فسيح جناته والذي أوصى بعد تفجر المياه من آبارها العشرة بتحويل هذه المنطقة إلى منطقة سياحية و الاستفادة من هذه المياه والتي دلت المسوحات الجيولوجية فيها إلى وجود المياه بعمق 320 - 600 قدم تحت سطح الأرض وبإمكانية 25.000 الف جالون في الساعة وتتفاوت درجة العذوبة ما بين 1800 الى 6 الاف جزء من المليون ولذلك تم استغلالها في إقامة المزارع وزراعة أشجار النخيل والعشب الأخضر لتحويل هذه المنطقة الجبلية المهجورة التي لم يكن يعرفها أحد إلى منتجع سياحي جميل صار يشهد مئات الزوار يومياً من مختلف أنحاء الإمارات ومن الدول المجاورة.

حيث أقيمت العديد من المشاريع السياحية والزراعية بالمنطقة شملت إنشاء بحيرة للمياه المتدفقة من الآبار وشق الطرق و إقامة المظلات وكراسي الجلوس ومواقف السيارات والاستراحات للزوار بالإضافة إلى مسابح مخصصة. وفي وسط البحيرة المحاطة بكورنيش للتنزه انطلقت واحدة من أعلى النوافير بإرتفاع 80 مترا ويستطيع زوار مبزرة ركوب القوارب في البحيرة والتي قد تكونت من جراء تجمع المياه من الأبار الحارة .. وانطلاقاً من توجيهات المغفور له الشيخ زايد تم تخضير الجبال وإنشاء حديقة أطفال مفتوحة في منطقة مبزرة لتبدو لنا هذه المنطقة اليوم آية في الحسن والجمال .

كما تم في الآونة الاخيرة بناء الكثير من الشاليهات في هذه المنطقة وبأسعار رمزية تشجيعا للزوار للقدوم اليها كما ان الشاليهات الحديثة توجد بالقرب من البحيرة ويحدها من الشرق جبل حفيت كما تم بناء وتجهيز في منطقة مبزرة الخضراء الكثير من الخيام المجهزة بالتكييف والحمامات والتي تحيط بها المياه الحارة وهذه الخيام مجانية ومتاحة للعائلات في أي وقت .

وهناك مخطط سياحي في مدينة العين إلى إنشاء تلفريك وتأسيس نادي وملعب للجولف بمواصفات عالية وبناء نادي صحي يعتمد على العلاج بالمياه الساخنة التي تتفجر من عين مبزرة وتطوير بعض المرافق والعناصر الاخرى الواقعة بمنطقة المشروع والمحيطة به ( كمنتجع عين الفايضة وحديقة الحيوانات ) والفندق الجديد الذى انشيء على قمة الجبل.

والملفت للنظر أن تنسيق وبناء المكان أخذ شكلاً غاية في الروعة والجمال بعد أن تمت زراعة التلال المحيطة بالعشب الأخضر وزراعة أشجار النخيل ومــد مجاري الأفلاج والينابيع والعيون الصناعية التي أخذت شكلاً لا يختلف بأية حال عن الشكل الحقيقي حيث تتدفق المياه من كل مكان ومن أعالي الجبال ومن أسفلها ويمتد اللون الأخضر على مستوى مد البصر فسبحان الله الذي سخر لنا هذا وحمداً لله الذي هدى المغفور له الشيخ زايد أسكنه الله فسيح جناته لصناعة مثل هذه المعجزة الطبيعية على أرض أجمل مدن الدنيا .. مدينة العين*

ويا هلا ومرحبا بكم في مدينة الخضرة والجمال..مدينة العين.

اللهم أدم علينا وعلى إمارات الخير إماراتي الغاليه..
نعمة الأمن والأمان اللهم إحفظها..واحميها يالله
اللهم أمــــــــين...




تحتفل...الإمارات..بالعيد..ال طني..ال37
على قيام الأتحاد..ف..2/ديسمبر


أختكم في الله
جلنار
Jullanar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2008, 07:46 AM   #2 (permalink)
 
الصورة الرمزية Jullanar
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 3,509
Lightbulb صــور من مدينــة الخضــرة والجمــال..



أترككم مع بعض الصور لمدينة العين الجميلة..
وهذه الصور لمنطقة مبزرة الخضراء..














أختكم في الله
جلنار
Jullanar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2008, 07:51 AM   #3 (permalink)
 
الصورة الرمزية Jullanar
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 3,509
Lightbulb














أختكم في الله
جلنار
Jullanar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2008, 07:54 AM   #4 (permalink)
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 18
افتراضي

العين دار الزين

يشهد الله اني احبها
من حب اهلها
ونفسي ازورها في اقرب فرصه
راشد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2008, 07:56 AM   #5 (permalink)
 
الصورة الرمزية Jullanar
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 3,509
Lightbulb



















أختكم في الله
جلنار
Jullanar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2008, 08:05 AM   #6 (permalink)
 
الصورة الرمزية Jullanar
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 3,509
Lightbulb










نادي العين الرياضي





ملاحظة:
الصور لسيت من تصويري..


أختكم في الله
جلنار
Jullanar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2008, 08:10 AM   #7 (permalink)
 
الصورة الرمزية Jullanar
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 3,509
Lightbulb

بسم الله الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راشد مشاهدة المشاركة
العين دار الزين

يشهد الله اني احبها
من حب اهلها
ونفسي ازورها في اقرب فرصه



حياك الله ومرحبا بك أخي الكريم راشد
في مدينة العين..
وشاكرة لك مرورك الطيب وكلماتك الطيية
وجزاك الله خيرا..
ودائما على الرحب والسعة بك معنا
في بيتنا بيت الحميع..




تحتفل...الإمارات..بالعيد..ال طني..ال37
على قيام الأتحاد..ف..2/ديسمبر




أختكم في الله
جلنار
Jullanar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2009, 06:46 AM   #8 (permalink)
 
الصورة الرمزية Jullanar
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 3,509
Arrow رد: أجمل مدن الإمارات...مدينة العين...

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أحبتي..دعوة طيبة..
لأخذكم برحلة سريعة لأجمل المدن.مدينة العين الخضراء
خاصة الأن في هذا الوقت من السنة حيث إنها تمتاز بجو راااائع
وجميل جدا..ولكم أن تجربوا!!!..

إذن يا حياكم ومرحبا بكم ..في إمارات الخير والمحبة..دائما..
ويا هلا بكم بمدينة العين الجميلة..

وجزاكم الله خيرا..



تحتفل دولة الإمارات باليوم الوطني ال 38 على قيام الإتحاد
في 2/ ديسمبر..2009
ربي يديم الأمن والأمان على إماراتي..إمارات الخير..



أختكم في الله
جلنار
Jullanar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2009, 09:57 AM   #9 (permalink)
مشرف الرأي والرأي الاخر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 1,057
افتراضي رد: أجمل مدن الإمارات...مدينة العين...

أسأل الله العلي العظيم أن يحفظ الأمارات رئيساً و حكومة و شعباً
و لا ننسىمطلقاً كرم الأمارات و وقفتها الدائمة مع شعب فلسطين المكلوم

أسأل الله رب العالمين ان يُدوم على الامارت نعمه و خيره

أخوكِ في الله سمير
sameer baraghit غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2009, 12:58 PM   #10 (permalink)
مشرفة
 
الصورة الرمزية نارة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
الدولة: فلسطين الحرة
المشاركات: 7,532
افتراضي رد: أجمل مدن الإمارات...مدينة العين...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
معك حق أختي جلنار تحبي مدينة العين .. حكتيلي عنها بس ما كنت أتصور إنها بالجمال هذا ...
( أختنا جلنار يا جماعة ساكنة في مدينة العين ) الله يحفظها يارب ويحفظ كل مدن الإمارات ....
__________________

نارة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة الموت والصمود: فلم وثائقي إنساني ملئ بالقصص المآساوية من مدينة معضمية الشام zon_zanzoun غرفة الأمة الإسلامية وهمومها 0 06-03-2014 04:37 AM
مدن أميركية بأسماء عربية volga_rus الغرفة العلمية 3 13-03-2008 09:23 PM
سحر مدينة العين..بالإمارات..صور جميلة... Jullanar غرفة الصور 8 04-08-2007 09:21 AM
مدن فلسطينية نارة ( معالم تاريخية بلدان ومدن) 39 29-06-2005 03:11 PM


الساعة الآن 02:46 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. ,
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
للإشتراك بمنتديات بيتنا على الفيس بوك